ليبيا الحب

ليبيا الحب
 
دخولالرئيسيةالبوابةالتسجيل

شاطر
 

 كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عتاب
مشرفة جلستها
مشرفة جلستها
عتاب

انثى
عدد الرسائل : 1026
العمر : 42
المزاج : الحمد لله
اعلام دول : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Female36
مزاجك اليوم : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Glg10
اوسمة : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1L928200
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Empty
مُساهمةموضوع: كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر   كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Emptyالأحد نوفمبر 09, 2008 9:10 am



كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Salamo3alikompx8yf6



أحبتي هذه قصة قرأتها وأحببت نقلها لكم لما فيها من عبرة ..
-----------------------------------

عندما بلغ أحد أباطرة الشرق من العمر عتيا قرر اختيار خليفته وخلافاً للعادة لم يختر الامبراطور أحد مساعديه أو أحد لأبنائه لتولي هذا المنصب ! فقد قرر شيئا جديدا لم يألفه أحد من قبل ولا من بعد ..
جمع الإمبراطور الشباب الصغار في المملكة في مكان واحد، وقال لهم بصوت حكيم (( لقد حان الوقت لاختيار إمبراطور البلاد القادم، وقررت أن يكون الامبراطور واحدا منكم )) أعطى الإمبراطور لكل شاب بذرة خاصة وتابع قائلاً:" أريد من كل منكم أن يزرع بذرته ويرويها بالماء بدءاً من اليوم وسألقاكم بعد سنة من الآن لاختيار الإمبراطور الذي سيكون واحدً منكم عندما أرى النبتة التي غرسها كل منكم كيف نمت وكيف أثمرت
كان بين الشباب الصغار فتى يانع أسمه "" لنج """ أخذ لنج البذرة وعاد فرحاً ومندهشا يروي لأمه ما حدث وعلى الفور ساعدت الأم ولدها الصغير في زراعة البذور والاعتناء بها .. فمن يدري ، فقد يصبح ولدها إمبراطور البلاد القادم. في كل يوم كان لنج يروي البذرة ويتأمل التربة ليرى ما إذا بدأت البذرة في النمو أم لا بعد ثلاثة أسابيع بدأ الشباب الآخرون في الحديث عن بذورهم وعن نبتاتهم التي بدأت تبزغ وظل لنج يتأمل نبتته باستمرار لكنها لم تنمو ولم تنم ولم تظهر من تحت التراب.. مضت أربعة أسابيع وخمسة وستة والناس يتحدثون عن نباتاتهم، ولنج يشعر بالفشل لأن نبتته لم تن أبداً.. بعد ستة أشهر أيقن لنج أنه قتل نبتته فالجميع الآن لديهم شجيرات طويلة أو ملونة أو أشجار كبيرة ولنج مازال يراقب نبتته عسى أن تبدأ في النمو.
بعدما أنتهت السنة جاء الجميع الى قصر الإمبراطور ومعهم أشجارهم اليانعة .. وعندما حضر الإمبراطور ألقى نظرة فاحصة على النباتات وهنـــأ الشباب لزراعتهم ورعايتهم لنبتاتهم ولما جنت أيديهم.. وبالطبع لفت نظره الإناء الفارغ، فأمر باحضار صاحبه "" لنج "" الذي كان يحاول إخفاء شجرته التي لم تنم وكاد يختفي خلف الشباب الأكبر سناًً والأفرع طولاً .. حضر لنج مرتعشاً مرتعداً أمام الإمبراطور والرعب يقتله والخزي يكاد يملأ عينيه .. كان لنج يخشى أن يأمر الإمبراطور بقطع رقبته، لكنه تماسك قليلاً
قال له الملك:: "" ما أسمك ؟ " فقال : " لنــــج "" ..
فطلب الإمبراطور من الجميع الهدوء ثم قال: "" حيـــــــــوا جميعكم إمبراطوركم الجديد " واسمه لنــــــــج ...
لم يصدق " لنج" ولم يستوعب ما حدث لان نبتته لم تنم على الاطلاق فكيف إذن فاز على كل هؤلاء؟! ثم تابع الملك قائلاً "" منذ سنة أعطيت لكل منكم بذرة وطلبت منكم أن ترووها بعناية وتزرعوها ثم تحضروها لي اليوم، ولكنني لم أقل إنها بذور مغلية وتالفه لا تنمو أبداً كلكم ـ ما عادا لنج ـ تحايلتك وكذبتم وأحضرتم نباتات وأشجار وزهور عندما ظن كل منكم أن نبتته لا تنمو وعندما اعتقدتم أن الغش يجعلكم أباطرة.. أما " لنج " فهو الوحيد الذي زرع البذرة التي طلبت زراعتها بالفعل، وقد أثبت أمانته بصدق وشجاعة ولهذا فقد عينت لنـــــــج إمبراطوراً

نعم عندما نزرع الكذب والخداع نجني الفشل والخيبة
وعندما نزرع الصدق والاخلاص نجني النجاة والحب والتقدير
فاحذر وأنت تزرع فما تزرعه اليوم تجنيه غداً وأنت الذي تحدد ما ستجنيه غداً
ففي كل يوم ستحصد حلاوة أو مرارة ما زرعته بالأمس وصدق المثل الذي يقول : إنك لا تجني من الشوك العنب
تحياتي للجميع
عتـــــــــــــــــــابكلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1108277265
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناشي و حر
مشرف هدرزة الجلسة
مشرف هدرزة الجلسة
قناشي و حر

ذكر
عدد الرسائل : 1419
العمر : 41
العمل/الترفيه : مهندس كهربي
المزاج : متعكر
اعلام دول : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Female36
اوسمة : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1L928200
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر   كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2008 2:41 am

قصة جميلة جدا عتاب

و اختيار موفق

فعلا الكذب لايجني إلا كذب



_________________
كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Waw
كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Uaekeys24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتاب
مشرفة جلستها
مشرفة جلستها
عتاب

انثى
عدد الرسائل : 1026
العمر : 42
المزاج : الحمد لله
اعلام دول : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Female36
مزاجك اليوم : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Glg10
اوسمة : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1L928200
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر   كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2008 4:00 am



مساءك سعيد أخي القناشي وحر
أسعدني مرورك وردك الرائع


كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر W6w20050421015812cf1974d0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة بابا
مشرف قسم صدق المشاعر
مشرف قسم صدق المشاعر
دلوعة بابا

انثى
عدد الرسائل : 1204
العمر : 35
الموقع : فى قلب أبى الحنون أمعاى لايهون غلاى لاهنته.
العمل/الترفيه : عندى عمل مش فاضيه بكل ؟
المزاج : قزون خاطرى من يوم ميتك فاقده الحنان من أصله.
اوسمة : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1L928200
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر   كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:37 am

سبحان الله والله اكبر ولااله الاالله ...فعلا الكذب وااضح من نتيجة ماحصد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتاب
مشرفة جلستها
مشرفة جلستها
عتاب

انثى
عدد الرسائل : 1026
العمر : 42
المزاج : الحمد لله
اعلام دول : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Female36
مزاجك اليوم : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Glg10
اوسمة : كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر 1L928200
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر   كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2008 10:21 am



فعلا أختي دلوعه
بارك الله فيك وشكرا على زيارتك وردك


كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر W6w_w6w_2005042717201615adc204
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلنا نحصد ما نزرع.. ونجني ما نبذر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليبيا الحب  :: قسم الادب والفنون :: حكايات اهل زمان وتوا-
انتقل الى: