ليبيا الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليبيا الحب

ليبيا الحب

دخولالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيل

قروض المصرف الريفي

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
salem elzway
مشرف جلستهم
مشرف جلستهم
salem elzway

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس كهرباء
المزاج : we think god
اوسمة : قروض المصرف الريفي 1L928200

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالخميس أكتوبر 23, 2008 8:50 am

بلغ أجمالي عدد القروض النقدية والعينية التي منحها المصرف الريفي للمواطنين منذ بدء نشاطه وحتى نهاية شهر الماضي (067 ر606 ر928 ر439) أربعمائة وتسعة وثلاثين مليوناً وتسعمائة وثمانية وعشرين ألفاً وستمائة وستة دنانير سبتمبروسبعة وستين درهماً.
وبلغ عدد المستفيدين من هذه القروض (377 ر107) مائة وسبعة ألفاً وثلاثمائة وسبعة وسبعين مستفيداً من مختلف المناطق.
واستعرضت اللجنة الشعبية للمصرف خلال إجتماعها الذي عقدته ظهر الاربعاء بطرابلس، تقريراً حول نشاطات المصرف خلال الثلاثة أرباع الماضية من هذا العام الحالي.
وأفادت مصادر اللجنة بأن قيمة القروض الفردية التي منحها المصرف حتى التاريخ المذكور بلغت (982 ر001 ر496 ر173)، مائة وثلاثة وسبعين مليوناً وأربعمائة وستة وتسعين ألفاً وديناراً واحداً وتسعمائة واثنين وثمانين درهماً، إستفاد منها( 58431 ) ثمانية وخمسون ألفا وأربعمائة وواحد وثلاثون مستفيداً.
أما إجمالي قيمة القروض الفردية للباحثين عن العمل والتي بلغ عدد المستفيدين منها ( 18379 ) ثمانية عشر ألفا وثلاثمائة وتسعة وسبعين مستفيداً نساءٍ ورجالاً، فقد بلغت (000.000. 274 .110) مائة وعشرة ملايين ومائتين وأربعة وسبعين ألف دينار ليبي.
كما أوضحت نفس المصادر أن القيمة الإجمالية للقروض نظام المشاركة بنوعيها النقدي والعيني، فقد بلغت (084. 504 . 158 . 156) مائة وستة وخمسين مليوناً ومائة وثمانية وخمسين ألفاً وخمسة وأربعة دنانير وأربعة وثمانين درهما " إستفاد منها ( 30567 ) ثلاثين ألفاً وخمسمائة وسبعة وستين مستفيداً نساءٍ ورجالاً.

بعد هذه المقدمه اخوني واخواتي سؤالي هو هل القروض المصرف الريفي حلال او حرام

او اذا اكانت حرام كيف هل العدد من الليبين خذوا كلهم او شي تاني الفتوه ضروري اتكون من اهل البلاد

شكرا لكم أخوني واخوتي او يارت كلكم اتفعلوا مع الموضوع

أخوكم سالم الزوي
النيروز
معانا فالجلسة
معانا فالجلسة
النيروز

انثى
اعلام دول : قروض المصرف الريفي Female36
مزاجك اليوم : قروض المصرف الريفي W7eed11

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالخميس أكتوبر 23, 2008 10:27 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم سالم الزوي

هنا القروض سارن عليهن فتاوي واجد

لكن نحن الشعب الليبي بما انه لا يوجد مصارف اسلامية

يعني ما فيها هالفايدة الكبيرة هذي

فالقروض حلال في ليبيا حلالل

لعدم وجود المصارف الاسلامية عندنا

لكن فكرة المصارف الاسلامية مطروحة حاليا

في طرابلس

من الدكتورة عايشة معمر القذافي

املين ان يتحسن وضع الشباب

بعيدا عن الاحلام

تقبل ردي

نوزا
بنوتة ليبيا
مؤسس منتدى جلسة
مؤسس منتدى جلسة
بنوتة ليبيا

انثى
العمل/الترفيه : قانونية
المزاج : عال العال
مزاجك اليوم : قروض المصرف الريفي Dl310

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالخميس أكتوبر 23, 2008 11:33 am

نحن نعلم جميعا ان لا يوجد امام الشباب الا القروض او التجارة او السرقة affraid لكي يستطيعو كما نقول " يوقفو على رجليهم " لان هناك وظائف قليلة جدا يكون راتبها جيد اما اغلب الوظائف رواتبها بسيطه يعني حتى يموت ما يقدر يتحصل على نصف مبلغ القرض فالقروض هى الحل الوحيد امامه ... وسمعت بعض المشايخ حللو القروض بمعنى انه اذا اضطر الشخص جدا ولم يجد الا القرض او السلفة حل لازمته فان الامر حلال ...وربي يستر وخلاص بالنسبالي افضل من السرقة او الدين من الناس يعني بينك وبين الدولة وهما يستقطعو من راتبك وانت مرتاح وياااااارب بجد يانيروز يتم انشاء قروض اسلامة بجد تحل ازمة كبيرة جدا للشباب
موضوع مهم سالم الزوي مع انى تمنيت لو انزلت الموضوع فى قسم الاقتصاد والمال سلامي لك
salem elzway
مشرف جلستهم
مشرف جلستهم
salem elzway

ذكر

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالخميس أكتوبر 23, 2008 5:23 pm

النيروز كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم سالم الزوي

هنا القروض سارن عليهن فتاوي واجد

لكن نحن الشعب الليبي بما انه لا يوجد مصارف اسلامية

يعني ما فيها هالفايدة الكبيرة هذي

فالقروض حلال في ليبيا حلالل

لعدم وجود المصارف الاسلامية عندنا

لكن فكرة المصارف الاسلامية مطروحة حاليا

في طرابلس

من الدكتورة عايشة معمر القذافي

املين ان يتحسن وضع الشباب

بعيدا عن الاحلام

تقبل ردي

نوزا

منور نوزا متصفحي

او انا معاك في كل كلمه قلتيه او علي فكره انا بنفسي سأل اكثر من شيخ في ليبيا

في الي قال حرام في الي قال حلال لكن أغلبهم حلال او انا مع العقل او المنطق او لاننسوا الدين لكن

الموضوع من نظري حلال لان مغصوبين غصبن يتأخذا اولا

شكرا نوزا

خيك الصغير سالم الزوي
salem elzway
مشرف جلستهم
مشرف جلستهم
salem elzway

ذكر

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالخميس أكتوبر 23, 2008 5:31 pm

بنوتة ليبيا كتب:
نحن نعلم جميعا ان لا يوجد امام الشباب الا القروض او التجارة او السرقة affraid لكي يستطيعو كما نقول " يوقفو على رجليهم " لان هناك وظائف قليلة جدا يكون راتبها جيد اما اغلب الوظائف رواتبها بسيطه يعني حتى يموت ما يقدر يتحصل على نصف مبلغ القرض فالقروض هى الحل الوحيد امامه ... وسمعت بعض المشايخ حللو القروض بمعنى انه اذا اضطر الشخص جدا ولم يجد الا القرض او السلفة حل لازمته فان الامر حلال ...وربي يستر وخلاص بالنسبالي افضل من السرقة او الدين من الناس يعني بينك وبين الدولة وهما يستقطعو من راتبك وانت مرتاح وياااااارب بجد يانيروز يتم انشاء قروض اسلامة بجد تحل ازمة كبيرة جدا للشباب
موضوع مهم سالم الزوي مع انى تمنيت لو انزلت الموضوع فى قسم الاقتصاد والمال سلامي لك

شكرا مديرتنا الغاليه يامحامية الجلسه

او رائيك سليم ميه بالميه او علي فكره بالنسبه لوراتب هذي مش رواتب هذي أعانة فقط وليس راتب

او كذلك كما ذكرت سابقن البعض حلال او البعض الاخر حرام فلذلك لانسان ميمشيش شور القروض الافي الضروره القصوي

او ربي يصلح الحال او الاحوال

او معندكش مشكله ينقل الي قسم الاقتصاد مع اني تعمدة انزل في هدرازي اريد من الاخوان ان يتفعلوا مع الموضوع

منور بنوتة الجلسه

اخوكي سالم الزوي
قناشي و حر
مشرف هدرزة الجلسة
مشرف هدرزة الجلسة
قناشي و حر

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس كهربي
المزاج : متعكر
اعلام دول : قروض المصرف الريفي Female36

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2008 8:00 am

السلام عليكم خوي سالم كيف حالك ... أنا طبعا ما نبي نفتي في الموضوع لكن أعتقد الشي إللي ايحلله ولي الأمر " الدوله " حلال يعني الواحد في الضرورة القصوى ممكن اتساعده السلفه المصرفية أو القرض و أنا عن نفسي لا نأخذ سلفه و لا نكفل حد في قرض المهم الواحد يستفتي نفسه و تعدد آراء الشيوخ هذى رحمة من الله للعبد ..... و الله أعلم ... مشكور سالم لطرح الموضوع المهم
salem elzway
مشرف جلستهم
مشرف جلستهم
salem elzway

ذكر

قروض المصرف الريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: قروض المصرف الريفي   قروض المصرف الريفي Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2008 10:31 am

قناشي و حر كتب:
السلام عليكم خوي سالم كيف حالك ... أنا طبعا ما نبي نفتي في الموضوع لكن أعتقد الشي إللي ايحلله ولي الأمر " الدوله " حلال يعني الواحد في الضرورة القصوى ممكن اتساعده السلفه المصرفية أو القرض و أنا عن نفسي لا نأخذ سلفه و لا نكفل حد في قرض المهم الواحد يستفتي نفسه و تعدد آراء الشيوخ هذى رحمة من الله للعبد ..... و الله أعلم ... مشكور سالم لطرح الموضوع المهم

مشكور أخي القناشي علي التوضيح

بالنسبه لي ولي الامر مزبوط الي ايحلال حلال لان ذنبك في رقبته اذا اكان حرام

او الفتوه من اهل الدار

منور متصفي

أخوك سالم الزوي

قروض المصرف الريفي
صفحة 1 من اصل 1